• أخبار دولية
  • تعرف على ملامح المنافسات الأوروبية في جولة أوروبية بعد نهاية الأسبوع
  • تعرف على ملامح المنافسات الأوروبية في جولة أوروبية بعد نهاية الأسبوع
  • نشر في: 2016/1/18م 7:47:33 قراءة: 2377 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • الأقصى الرياضي / وكالات :

     

     

    استمر أتلتيكو مدريد في صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم كما حافظ نابولي على القمة في ايطاليا بينما ظل أرسنال متفوقا بفارق الأهداف على ليستر سيتي صاحب المركز الثاني في انجلترا.

    وفيما يلي جولة بين أكبر بطولات الدوري في أوروبا هذا الأسبوع..
     

    * انجلترا:

    ظل أرسنال في الصدارة متقدما بفارق الأهداف على أقرب منافسيه رغم تعادله بدون أهداف مع مضيفه ستوك سيتي، الأحد.

    وتعادل ليستر سيتي صاحب المركز الثاني 1-1 مع مضيفه أستون فيلا متذيل الترتيب رغم تقدمه عن طريق شينجي أوكازاكي مهاجم اليابان لكن الجناح الجزائري رياض محرز أهدر ركلة جزاء للفريق الزائر.

    ويملك أرسنال 44 نقطة من 22 مباراة مثل ليستر بينما يأتي مانشستر سيتي في المركز الثالث وله 43 نقطة بعدما سحق كريستال بالاس 4-صفر.

    ويتأخر توتنهام هوتسبير صاحب المركز الرابع بخمس نقاط عن الصدارة بعدما حول تأخره إلى الفوز 4-1 على سندرلاند الذي يحتل المركز قبل الأخير.

    وصعد مانشستر يونايتد إلى المركز الخامس برصيد 37 نقطة بعد فوزه 1-صفر على ملعب ليفربول بفضل هدف وين روني بينما ظل تشيلسي حامل اللقب في المركز 14 بعد تعادله 3-3 مع ضيفه ايفرتون.
     

    * ايطاليا:

    هز المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيغواين الشباك مرتين ليرفع رصيده إلى 20 هدفا في نفس عدد المباريات بالدوري هذا الموسم ويقود نابولي للفوز 3-1 على ساسولو والاستمرار في الصدارة متقدما بنقطتين على أقرب منافسيه.

    كما سجل الأرجنتيني باولو ديبالا هدفين ليفوز يوفنتوس حامل اللقب 4-صفر على ملعب أودينيزي ويحقق انتصاره العاشر على التوالي في الدوري ليظل في المركز الثاني.

    ويأتي انتر ميلان في المركز الثالث بفارق أربع نقاط عن الصدارة بعد تعادله 1-1 على ملعب أتلانتا.
     

    * اسبانيا:

    احتفظ أتلتيكو مدريد بالصدارة متقدما بنقطتين على أقرب منافسيه بعد فوزه 3-صفر على ملعب لاس بالماس بينما استمر برشلونة حامل اللقب وريال مدريد في مطاردته بعد انتصارين ساحقين في مواجهة أتليتيك بيلباو وسبورتنج خيخون على الترتيب.

    وسجل الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفا من ركلة جزاء في الدقيقة السابعة ليمهد الطريق نحو فوز برشلونة 6-صفر على ضيفه بيلباو بينما أحرز لويس سواريز هداف المسابقة ثلاثة أهداف مع حامل اللقب.

    وواصل ريال مدريد التحسن تحت قيادة المدرب الجديد زين الدين زيدان بعدما اكتسح ضيفه خيخون 5-1 بفضل هدفين لكل من كريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو.

    ويملك أتليتيكو 47 نقطة من 20 لقاء مقابل 45 نقطة لبرشلونة الذي لعب مباراة أقل فيما يأتي ريال مدريد في المركز الثالث وله 43 نقطة.

    ويتأخر فياريال صاحب المركز الرابع بثلاث نقاط وراء ريال مدريد بعد تعادله بدون أهداف مع ضيفه ريال بيتيس.
     

    * فرنسا:

    واصل باريس سان جيرمان صاحب الصدارة انطلاقته نحو التتويج باللقب للمرة الرابعة على التوالي بعد فوزه 1-صفر على ملعب تولوز بفضل هدف من المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

    ويملك سان جيرمان 57 نقطة من 21 مباراة ويتقدم بفارق 21 نقطة على موناكو الذي صعد للمركز الثاني بعد فوزه 2-صفر على ملعب لوريان.

    ويأتي أنجيه في المركز الثالث برصيد 34 نقطة بعد هزيمته 2-1 على ملعب نيس بينما تغلب سانت ايتيين 1-صفر على أولمبيك ليون أمس الأحد بفضل هدف ألكسندر سودرلوند.

     

    * البرتغال:

    خسر بورتو 1-صفر على ملعب فيتوريا جيمارايش ليصبح على بعد خمس نقاط من الصدارة بعد خطأ مبكر من ايكر كاسياس الحارس السابق لريال مدريد.

    واستغل بوبا ساري خطأ الحارس الاسباني في الدقيقة الرابعة ليخسر بورتو للمرة الأولى منذ اقالة مدربه يولن لوبتيجي قبل عشرة أيام.

    ويحتل بورتو المركز الثالث برصيد 40 نقطة من 18 نقطة مقابل 45 نقطة لسبورتنج لشبونة المتصدر والذي تعادل 2-2 مع ضيفه تونديلا، بينما يأتي بنفيكا حامل اللقب في المركز الثاني وله 43 نقطة.
     


    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    أفضل مدرب في كأس غزة 2020 هو ؟




    مواضيع مميزة