• حوار مع اللاعب محمود النيرب ..
  • نشر في: 2019/1/23م 12:35:14 قراءة: 431 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • الأقصي الرياضي /

     

    أكد محمود النيرب، نجم خدمات رفح، أن فريقه يسير في الطريق الصحيح نحو التتويج بلقب دوري القدس الممتاز لأندية قطاع غزة، للمرة الخامسة في تاريخه.

     

    ووسع خدمات رفح الفارق مع أقرب ملاحقيه في القمة بعد انتهاء 15 جولة، حيث أصبح يملك 32 نقطة، بفارق 6 نقاط على أقرب ملاحقيه نادي الهلال، مع بقاء 7 جولات على نهاية المسابقة.

     

    وتحدث النيرب في حوار موقع كورة, عن مسيرة فريقه في الدوري، وتقييمه لأداء المنتخب الفلسطيني، وبقية الفرق العربية في بطولة كأس آسيا المقامة حاليا في الإمارات.. وإلى نص الحوار:

     

    كيف ترى الفوز على الرياضي؟

     

    الحمد الله، الفوز على الرياضي بثلاثية نظيفة، وقبلها حسم لقاء الديربي مع الجار شباب رفح، يؤكدان أن الفريق يسير في الاتجاه الصحيح نحو التتويج بلقب الدوري العام.

     

    ألم تقلقوا قبل لقاء الرياضي بعد المجهود الخرافي في مباراة الديربي؟

     

    نحن لعبنا أمام الرياضي في غياب نجمين مهمين وهما بدر موسى صاحب الرباعية التاريخية في شباك شباب رفح، وقائد الفريق محمد حجاج، بالإضافة إلى أننا نواجه المدير الفني الأسبق للفريق محمود المزين.

     

    لكننا خضنا اللقاء بتركيز شديد، ورغبة في الفوز من أجل الاستمرار في مواصلة النتائج الإيجابية التي يحققها الفريق منذ انطلاق لقاءات مرحلة الإياب، بينما تركنا لقاء الشباب رغم ما حققناه لأنه سيبقى للذكرى.

     

    هل تسهل خسارة المنافسين المباشرين من مهمتكم؟

     

    وضعنا نصب أعيننا هدفا واضحا وهو الفوز بالدوري، وبالتالي نحن لا ننظر إلى تراجع أو ابتعاد المنافسين المباشرين، بقدر ما ننظر إلى ما هو مطلوب منا، لكن الفوز على المنافسين المباشرين، أو تراجع أدائهم بالتأكيد يسهل أكثر من مهمتنا.
    وهل هذا يعني أن الأمور حُسمت بالنسبة لكم؟

     

    الدوري ما زال في الملعب، وما زالت هناك 7 جولات، لكننا نسير بشكل جيد في اتجاه التتويج، والانتصارات التي حققها الفريق كانت على حساب فرق المقدمة كشباب رفح وغزة الرياضي وآخرين.

     

    هل يخفف فارق النقاط الضغوط عليكم؟

     

    بالتأكيد كلما زاد الفارق كلما ابتعد الفريق عن الضغوط، وفي المقابل ازدادت الضغوط على الآخرين، ونحن نحاول باستمرار تجنب اللعب تحت الضغوط، واللعب بأريحية كبيرة، وأعتقد أن نجاح الفريق في إحراز 10 أهداف في آخر 3 أسابيع، دليل على زيادة الانسجام والتناغم والرغبة من اللاعبين في حسم المباريات بنتائج عريضة، وعدم الاكتفاء فقط بتحقيق الفوز.

     

    كيف تنظر إلى لقاء القمة أمام الشاطئ؟

     

    كل مباراة بالنسبة لنا هي مباراة مهمة، وفريق الشاطئ فريق محترم وعريق وأداؤه مختلف الآن عن السابق، ونتيجة الدور الأول والانتصار العريض عليه 4-0 في الذهاب، أصبح من الماضي، وما يهمنا فقط هو تكرار التفوق عليه، وحصد انتصار جديد.
    ما هو وجه الاختلاف بين خدمات رفح في السابق والوقت الحالي؟

     

    الكل يعلم أن خدمات رفح دائم المنافسة على البطولات، والفريق حل وصيفا في آخر موسمين، لكن الموسم الحالي اختلف، لأن الرغبة والطموح زادا، والفريق مع كل انتصار يحققه تزداد ثقته بنفسه بأن البطولة باتت على مرمى حجر، لذلك لا مجال للعودة للوراء.

     

    بعيدا عن الخدمات.. ما تقييمك لأداء الفدائي في كأس آسيا؟

     

    النتائج التي تحققت أمام أستراليا وسوريا والأردن كانت جيدة، لكن هناك تحفظ على أداء الفدائي الذي لم يكن في المستوى، وكان بالإمكان أفضل مما كان.

    ماذا كان ينقص الفدائي من أجل تخطي الدور الأول؟

     

    كُنا نأمل أن نحصل على نقطة من أستراليا، ونفوز على الأردن لنصعد، وهذا الأمر كان بالإمكان تحقيقه، لكن قدر الله وما شاء فعل، وإن شاء الله يعالج الفدائي الأخطاء ويطور من مستواه في البطولات القادمة.

     

    هل تعتبر اقتناص نقطتين في دور المجموعات إنجازا؟

     

    بالنسبة لي النقطة أو النقطتين هي للأرشيف بالنسبة للفدائي، لكن الإنجاز هو تخطي الدور الأول، ونحن لم نسجل في البطولة أي هدف، لذلك لا أعتقد أننا حققنا إنجازا.
    وماذا عن ظهور المنتخبات العربية في كأس آسيا؟

     

    أنا متفاجئ مما حدث، فأغلب المنتخبات غادرت البطولة مبكرا، وهذا أمر مستغرب رغم وجود عدد كبير من المنتخبات العربية، والبطولة في دولة عربية، لكن من الواضح أن هناك مشكلة في التحضير والإعداد للبطولات الكبرى، وذلك عكس المنتخبات العريقة مثل اليابان وكوريا الجنوبية وإيران، فهي مقتصدة في أدائها وتحقق أهدافها.

     





    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    من سيحرز لقب دوري انجلترا للموسم الحالي 2019 ؟



    مواضيع مميزة