• أفضل مدرب في فلسطين.. صائد البطولات
  • نشر في: 2019/5/13م 6:19:22 قراءة: 457 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • الأقصى الرياضي -

    أثبت المدير الفني خضر عبيد, أنه أفضل المدربين في فلسطين خلال السنوات الأخيرة, بعدما قاد هلال القدس لتحقيق اللقب الثالث تواليا في دوري المحترفين بالضفة المحتلة.

     

    ورغم أن الاتحاد الفلسطيني لم يعلن رسميا عن تحقيق هلال القدس (45 نقطة) اللقب, بسبب الاستئناف الذي قدّمه مركز بلاطة (الثالث 43 نقطة) ضد تخسيره إداريا أمام ثقافي طولكرم (0-3), إلا أن الفريق توّج على الورق بالدوري تحت قيادة عبيد, نظرا لانتهاء المسابقة.

     

    قيادة فريقين للألقاب

     

    بالرجوع قليلا للوراء, نجد أن مدرب هلال القدس حاليا هو الأنجح في فلسطين على الإطلاق, لا سيما أنه استحق لقب "صائد البطولات" بجدارة, نظرا لتحقيقه الكثير من الألقاب.

     

    بداية النجاحات غير المسبوقة للمدير الفني, كانت من بوابة أهلي الخليل, الذي قاده موسم 2011-2012 للصعود لدوري المحترفين, بعد حلوله متصدرا لدوري المحترفين الجزئي برصيد 48 نقطة, علما أنه قاده قبل ذلك من الدرجة الثانية لدوري المحترفين الجزئي, على غرار ما فعله برفقة سلوان أيضا.

     

    كما حصد مع هلال القدس لقب دوري المحترفين في نفس الموسم أيضا, بعدما اضطر لتولي المسؤولية خلفا لجمال محمود, الذي ترك الفريق في النصف الأول من الموسم وقتها, ليعمل عبيد مدربا لفريقين في نفس الوقت (أهلي الخليل وهلال القدس).

     

    شباب الخليل محطة مضيئة

     

    وفي موسم 2013-2014 تولى عبيد تدريب شباب الخليل, الذي حصد برفقته لقب كأس السوبر الضفاوي, قبل أن يعلن رحيله عن الفريق في نهاية الموسم.

     

    ولم يستمر ابتعاده عن "العميد" سوى موسما واحدا فقط, ثم عاد لتولي تدريب الفريق في موسم 2015-2016, الذي شهد إحرازه للقب دوري المحترفين, عقب حلوله في المركز الأول برصيد 45 نقطة, ليقرر بعدها المغادرة نحو هلال القدس.

     

    سلوان الإنجاز التاريخي

     

    وعلى غرار مشواره مع شباب الخليل, تبقى تجربته موسم 2014-2015 مع سلوان محفورة في تاريخ النادي المقدسي, خاصة أن ذلك الموسم شهد صعوده التاريخي لدوري المحترفين, بعدما توّج بطلا لدوري المحترفين الجزئي.

     

    وسبق لعبيد أن قاد سلوان من الدرجة الثانية إلى دوري المحترفين الجزئي, وهو نفس ما فعله مع أهلي الخليل أيضا, دون نسيان قيادته العيسوية من الدرجة الثالثة إلى الثانية, ليثبت أنه "خبير" في الرياضة الفلسطينية.

     

    هلال القدس العصر الذهبي

     

    وفي تجربته مع هلال القدس بدءا من 2016 وحتى الآن, صنع عبيد الكثير من الإنجازات داخل النادي, إذ حقق برفقته لقب دوري المحترفين 3 مرات متتالية من موسم 2016-2017 وحتى 2018-2019.

     

    وبهذا الإنجاز, أصبح عبيد أول مدرب في تاريخ الرياضة الفلسطينية يحقق لقب دوري المحترفين 4 مرات متتالية, كونه حصد اللقب قبل ذلك مع شباب الخليل موسم 2015-2016.

     

    كذلك حقق لقب كأس الضفة برفقة هلال القدس الموسم الماضي, بالإضافة للسوبر الضفاوي خلال الموسمين الأخيرين, دون نسيان كأس فلسطين الموسم المنصرم أيضا.

     

    المصدر:

    الرسالة نت








    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    من هو بطل سوبر غزة لكرة القدم القادم ؟



    مواضيع مميزة