• أخبار غزة
  • لاعب دولي من غزة يحصل على منصب رفيع في وكالة الغوث الدولية
  • لاعب دولي من غزة يحصل على منصب رفيع في وكالة الغوث الدولية
  • نشر في: 2019/6/27م 12:34:46 قراءة: 895 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • الأقصى الرياضي -

    ظفر اللاعب الدولي وصاحب الارقام القياسية الكابتن خالد العرقان بوظيفة موجه التربية الرياضية في وكالة الغوث الدولية بعد تخطيه العديد من الاختبارات متفوقاً على العديد من زملائه في مهنة تدريس التربية الرياضية ليواصل اللاعب الفذ تفوقه على الصعيد الفني والتربوي .

     

    هذا ويستغل موقع الاقصى الرياضي وطاقمه الاعلامي هذه المناسبة لتقديم التهاني للاعب المايسترو ( العرقان) متمنياً له مزيداً من التفوق والازدهار في حياته الرياضية والمهنية .

     

    ونستعرض معكم في هذا التقرير الذى نشر للعرقان عبر ووسائل الاعلام الرياضية تاريخ وسيرة مميزة لمايسترو لعبة كرة الطائرة ::

     

    عمالقة الرياضة الفلسطينية خرجوا من بين الركام و صنعوا المجد و حققوا الانجازات و نجحوا في تثبيت اسم فلسطين علي الخارطة العربية و الدولية و كانوا مشاعل في كل الساحات و الميادين و دخلوا التاريخ من أوسع أبوابة و اعتلوا منصات التتويج و قهروا المستحيل و حفروا في الذاكرة الفلسطينية اسم فلسطين و أسمائهم التي ستبقي مدعاة فخرا و اعتزاز .

     

    اليوم ومن قلب الحصار و القهر و المعاناة القاسية نسلط الضوء علي شخصية رياضية دمثة و نجم فلسطيني موهوب و فنان كانت علامات النبوغ و الإبداع ترافقه منذ نعومة أظافرة .

     

    عشق كرة الطائرة و كان يحلم أن يكون في يوم من الأيام ضمن عداد المنتخب الوطني لكرة الطائرة و يمثل فلسطين و يحلق في الأجواء العربية و الدولية حاملا علم فلسطين و تحققت أمنية البطل و الفدائي خالد العرقان الذي يعد من أفضل اللاعبين علي مستوي الوطن في مركز ( ضارب) .

     

    حيث يمتلك الكابتن خالد العرقان كل مواصفات لاعب كرة الطائرة المحترف من حيث الطول و الوزن و القوة الجسمانية و البدنية و الفكر و الإبداع و القدرات الفنية العالية و سرعة البديهة و القدرة الفائقة علي أجادة الألعاب الهوائية و الارتقاء لمسافات عالية وقصف مواقع الخصوم بالقذائف الصاروخية التي ترهب الخصوم .

     

    الكابتن خالد العرقان نجم فوق العادة فالروح القتالية العالية و سعة الصدر و الثبات و المثابرة هي سمات هذه اللاعب المبدع و الخلوق .

     

    يعشق العرقان كرة الطائرة بصورة لا يتخيلها بشر تشعر أن علاقته مع معشوقة كرة الطائرة هي علاقة صديق حميم مع صديقة لا يقدر علي فراقه .

     

    وهو رجل تربوي و رياضي محنك و شخصية رياضية دمثة و صاحب مواقف وطنية ملتزمة و قاعدة جماهيرية عريضة علي مستوي الوطن .

     

    تعالوا نتعرف عن قرب علي هذه الشخصية الرياضية التي ساهمت في تحقيق الكثير من المكاسب و الانجازات للرياضة الفلسطينية عبر مسيرة طويلة وشاقة .

    البطاقة الشخصية :

    الاسم : خالد أسعد خليل العرقان

    تاريخ الميلاد : 11/11/1977 م .

    اللعبة : كرة الطائرة .

    المؤسسة ، النادي : نادي الصداقة الرياضي " الجمعية الإسلامية سابقاً الطول : 192سم .

    الوزن : 86 كم .

    الحالة الاجتماعية : متزوج و أب لثلاثة أبناء ( عبد الله ، إسلام ، عمرو

    المؤهل العلمي : بكالوريوس تربية رياضية .

    نبذة

    عام 1986 كانت البداية من مدرسة صفد الابتدائية حيث كان في فريق المدرسة آن ذاك و كان المعلم نعيم البايض هو من يشرف على تدريبه و كان من أفضل اللاعبين وهو في الصف الثالث و كان يلعب مع طلاب الصف السادس في فريق المدرسة .

     

    درس الإعدادية بمدرسة الإمام الشافعي ا و شاركت أيضا في فريق المدرسة و حصل مع الفريق على كأس منطقة غزة في عام 1991 درس الثانوية بمدرسة الشجاعة كان لاعبا لفريق كرة الطائرة للمدرسة وحصل على المركز الأول على مستوى منطقة غزة عام 1994 .

     

    في صفوف غزة الرياضي

    تم توجيهه لنادي غزة الرياضي من قبل مدرسة و الحكم الدولي للعبة الأستاذ / سمير قدوم و كان مدرب الفريق الكابتن عبد الله حتحت .

     

    حيث لعب ضمن فريق من كبار اللاعبين أمثال باسم ضيا زيادة و إبراهيم البربري و كوكبة كان يسمع عنها ولكن سرعان ما أصبح زميلاً لهم في فترة وجيزة

     

    ضمن منتخب التربية و التعليم

    تم اختياره ضمن مجموعة من الشبان كمنتخب للتربية و التعليم للعب مع الضفة الغربية و أشرف على التدريب كلاً من المدرب القدير سليم زيارة

     

    و الحكم القدير أيضا الأستاذ سمير قدوم و مجموعة من الإداريين للمنتخب ولكن لم نتمكن من السفر و قرر الاتحاد اعتمادنا كمنتخب فلسطين للناشئين .

     

    أول مشاركة خارجية في البطولة العربية الخامسة للشباب بالقاهرة

    كانت أول مشاركة دولية إلى جمهورية مصر العربية في البطولة العربية الخامسة للشباب في الفترة من 29/9 وحتى 7/10/1995 .

     

    مع نادي اتحاد الشجاعية :

    الكابتن خالد العرقان هو أبن حي الشجاعية الذي رفد الوطن و عبر كل المحطات بالعديد من النجوم و الكوادر و القيادات الرياضية الشجاعية .

     

    وكان يقطن بجوار النادي القريب وكان نادي الاتحاد احد أندية الدرجة الممتازة ويضم العديد من نجوم اللعبة أمثال احمد حجازي و مسعود اليازجي وشاكر حبيب وأنور المغني وماجد وامجد حلس ، من هنا جاءت رغبته للانضمام لهذا النادي ولأسباب قاهره تفكك الفريق وتوقفت تدريباته ومشاركته في مسابقات الاتحاد الرسمية والودية .

     

    مع نادي شباب جباليا :

    بعد تجميد نشاط الفريق في نادي اتحاد الشجاعية أصبحت يمارس هوايته وتدريباته في نادي شباب جباليا حيث يضم كثيرا من اللاعبين الذين شارك معهم في

     

    المنتخب و الذي كان يقوم بتدريبهم في ذلك الفترة المدرب القدير / سليم زيارة و شارك معهم في الكثير من المباريات الودية و شارك أيضا معهم في بطولات رمضانية

     

    إعارة العرقان لشباب جباليا

    موافقة اتحاد الشجاعية إعارتي للنادي وحصلنا على البطولة التي شارك فيها العديد من الأندية من ضمنها أندية من المحافظات الشمالية " نادي جيوس_ نادي سنجل " و استطعنا حينها الحصول على البطولة .

     

    مع نادي الجمعية الإسلامية :

    بعد رحلة طويلة في عالم كرة الطائرة التحق بنادي الجمعية الإسلامية عام 2001المشاركة وشارك في البطولة العربية ال20 في الأردن أبطال الدوري و كان المرشح للسفر للبطولة ناديي / الصداقة الرياضي ، خدمات جباليا طلب منة نادي الصداقة اللعب ضمن صفوفه في هذه البطولة كلاعب تعزيز و بدون تردد كانت موافقتي مشروطة بمشاركة لاعب ثاني معي وهو اللاعب / الصديق و الأخ محمد موسى ، معد نادي شباب جباليا الرياضي وافقت الإدارة على المطلب و كانت أول تدريبات لنا في نادي الصداقة شارك في البطولة و قدم مع الفريق عروض طيبة أمام فرق عربية جيدة ومع أندية عريقة مثل نادي القادسية الكويتي و نادي الهلال السعودي و نادي النصر البحريني .

     

    انتهت البطولة و رجعنا إلى ارض الوطن و كان لنادي الجمعية الإسلامية تحركات مع نادي اتحاد الشجاعية لانتقالي للفريق دون علم مني و بطريقة أوبأخرى لم اعلم محتوياتها استطاع نادي الجمعية الإسلامية الحصول على استغنى للبطل خالد العرقان من نادي اتحاد الشجاعية و كانت بداية نجوميتي و حصد

     

    الألقاب و البطولات مع النادي .

     

    انجازات مع نادي الصداقة الرياضي نادي الجمعية الاسلامية سابقا:

    شارك في جميع بطولات الاتحاد " الدوري والكأس " التي كانت من نصيب نادي الصداقة والحصول على المركز الأول .

     

     

    أول انجاز فلسطيني للطائرة

    المشاركة في البطولة الأسيوية بدولة عُمان الشقيقة و استطعنا تحقيق أول انجاز فلسطيني بكرة الطائرة حيث تغلبنا على فريق عُمان و فريق تايون 2007م

     

    ابرز اللاعبين لكرة الطائرة الشاطئية :

    يقول الكابتن خالد العرقان لقد لعبت مع ثلاثة لاعبين أولهم اللاعب / هيثم بدران 8 سنوات و حصدنا كل البطولات الخاصة بكرة الطائرة الشاطئية و كنا نلعب باسم بلدية غزة .

     

    اللاعب الثاني وكان احد ابرز المتدربين عندي وهو في المرحلة الإعدادية / ياسر داوود 3 سنوات حصلنا على بطولتان و الثالثة فقدناها اثر إصابتي في الملعب

     

    عبد الرحمن طافش / كان لاعب ناشئ انتقل لنادي الصداقة الرياضي من نادي شباب جباليا أخذت على عاتقي تدريبه و ثقله من جميع النواحي لرؤيتي فيه أمل المستقبل واصبح احد افضل اللاعبين في غزة 

     

    مواصفات بطل المستقبل

    يقول خالد العرقان المخضرم في لعبة كرة الطائرة ، بطل المستقبل في هذه اللعبة لابد من أن يتمتع بطول فارع و قوة بدنية كبيرة و حب للعبة و إصرار على الفوز و الوصول للقمة ؟؟؟.

     

    صاحب الفضل في تطوير الكابتن خالد العرقان :

    ببساطة و بروح متواضعة قال خالد العرقان كلمة قالها مدربي السابق للكثير من لاعبين المدرب / سليم زيارة .؟؟؟؟؟ العرقان صنع نفسه بنفسه ولكن أقول له من لا يشكر الناس لا يشكر الله

     

    فالكثير لهم فضل على بعد الله سبحانه و تعالى أمثال :ـ

    العملاق : رسمي جابر الذي إصر على وجودي في منتخب الناشئين رغم صغر سني و قله مهارتي ربما وجد فيَ نجم المستقبل ؟؟؟ له مني الشكر .

     

    العملاق : خالد شامية رئيس الاتحاد الفلسطيني الذي كان يعاملني منذ بدايتي و كأنني ابنه .

     

    المدرس و الحكم الراحل : سمير قدوم الذي اكتشفني و قدمني للأندية و كان يتابعني باستمرار .

     

     

     

    ابرز رفاق الدرب في كرة الطائرة

    زملاء الملعب : شاكر حبيب ، رياض تايه ، أنور المغني أسماء لها عند الكابتن خالد كل الاحترام والتقدير الذين زرعوا في نفسه التواضع

     

     

    حب و تقدير و احترام ووفاء للوفياء

     

    كلمات ممزوجة بروح الوفاء و العرفان بالجميل و التقدير إلي من ساهم في صنع هذا العملاق و البطل الكابتن خالد العرقان يقدم شكر و احترام ووفاء الي

     

    المدرب : سليم زيارة.

    المدرب : خالد أبو القمصان  

     

    لاعب و مدرب الصداقة : سعد الله أبو عيطة حيث كان معد نادي الصداقة الرياضي و مدرب للنادي و إداري وعضو الادارة و انتقل أخيرا للاتحاد الفلسطيني للعبة .

     

    ويتابع القول كل الاحترام لكل من ساهم في صنع نجوميتي و هم كثر لهم مني كل الحب و الوفاء و التقدير

     

    حدث رياضي مطبوع في الذاكرة الرياضية :

    يقول خالد العرقان خروجي انأ و عبد الرحمن طافش بعد مباراة كرة الطائرة الشاطئية مع سلطنة عُمان منتصرين أول انتصار أسيوي لكرة الطائرة الفلسطينية حيث يعتبر هذا انجاز غير مسبوق علي صعيد هذه اللعبة و هو انجاز يضاف إلي انجازات الرياضة الفلسطينية














    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    أفضل مدرب في كأس غزة 2020 هو ؟




    مواضيع مميزة