• هل يتوج ليفربول بلقب الدوري في شهر فبراير؟
  • نشر في: 2020/1/25م 2:57:33 قراءة: 189 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • الأقصى الرياضي -

    بات ليفربول قريبًا للغاية من التتويج بلقبه الأول في الدوري الإنجليزي منذ 30 عامًا، ومع توالي انتصارات الريدز في الدوري، أصبح السؤال متي يضمن الريدز التتويج باللقب رسميًا؟

    ويحتاج ليفربول لحصد 27 نقطة من المباريات الـ15 المتبقية لضمان التتويج باللقب، أي تحقيق 9 انتصارات، وبالتالي إذا واصل ليفربول انتصاراته، وواصل مانشستر سيتي ملاحقه الأول، انتصاراته هو الآخر، حينها سيكون موعد التتويج باللقب يوم 4 أبريل/نيسان المقبل، وتحديدًا في ملعب الاتحاد في صدامهما معًا، وهي المباراة التي قد تشهد معادلة الريدز للرقم القياسي لآرسنال بـ49 مباراة متتالية في الدوري دون هزيمة، وذلك بحسب موقع "سكاي سبورتس".

    أما إذا حافظ كل من ليفربول ومانشستر سيتي على معدلهما الخاص بجمع النقاط هذا الموسم، والبالغ 2,9 نقطة في المباراة الواحدة للريدز، و2,1 نقطة في المباراة الواحدة للسيتي، فحينها يمكن لليفر التتويج بلقب الدوري على ملعبه الأنفيلد في مباراة كريستال بالاس، يوم 21 مارس/آذار المقبل.

    وإذا حافظ ليفربول على انتصاراته على جميع الأصعدة، فسيكون مجبرًا على تأجيل بعض مبارياته، وتحديدًا إذا وصل إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، فسيتم تأجيل مباراته أمام كريستال بالاس، وسيكون من الصعب إقامتها قبل صدام مانشستر سيتي، نظرًا لوجود توقف دولي في ذلك التوقيت.

    ومع ذلك السيناريو، ستكون مباراة ليفربول التاسعة، ليست مواجهة السيتي، بل مواجهة أستون فيلا في الأنفيلد يوم 11 أبريل المقبل.

    وفي حال واصل ليفربول انتصاراته مع توقف انتصارات مانشستر سيتي، وهو سيناريو ليس بالمستبعد خاصة أن السيتي تنتظره مواجهات عديدة صعبة قبل يوم 4 أبريل/نيسان، من مواجهة توتنهام وليستر سيتي وآرسنال ومانشستر يونايتد وتشيلسي، وجميعهم خارج ميدانه عدا لقاء المدفعجية، فسيأتي حينها تتويج ليفربول باللقب مبكرًا.

     


    وأقرب توقيت ممكن أن يتوج فيه ليفربول باللقب، هو يوم 29 فبراير/شباط المقبل عندما يرحل لمواجهة واتفورد، وسيحدث ذلك السيناريو في حال حقق ليفربول الفوز بكل مبارياته حتى ذلك اليوم مع خسارة مانشستر سيتي لكل مواجهاته على الجانب الآخر.

    وإذا حدث ذلك السيناريو، فسيتوج ليفربول باللقب قبل 10 جولات من النهاية، وسيحطم الرقم القياسي لمانشستر يونايتد (2000- 2001) ومانشستر سيتي (2017- 2018)، عندما توج الثنائي باللقب قبل نهاية الموسم بخمس جولات.

    كما يملك مانشستر يونايتد الرقم القياسي في التتويج باللقب مبكرًا، وتحديدًا يوم 14 أبريل/نيسان، وكان ذلك في موسم 2000-2001.

    أما إذا واصل ليفربول انتصاراته مع تعثر مانشستر سيتي مرتين في المباريات المقبلة، فسيتوج الريدز باللقب يوم 7 مارس أمام بورنموث، أو ربما يوم 16 مارس/أذار في مباراة الديربي أمام إيفرتون على ملعب جوديسون بارك.

    وإذا أتى تتويج ليفربول في الجوديسون بارك، وهو الأمر الذي يعني فوز الريدز بكل المباريات وفقدان السيتي لست نقاط في تلك الفترة، فستكون تلك ثاني مرة في تاريخ البريميرليج، التي يتوج فيها فريق بلقب الدوري على ميدان غريمه في الديربي، بعدما حقق آرسنال هذا الأمر في عام 2004 أمام توتنهام هوتسبير، على ملعب وايت هارت لين.


    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    أفضل مدرب في كأس غزة 2020 هو ؟




    مواضيع مميزة