• أخبار غزة
  • أبرز الغائبين عن ربع نهائي كأس فلسطين
  • أبرز الغائبين عن ربع نهائي كأس فلسطين
  • نشر في: 2020/3/21م 3:10:00 قراءة: 416 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • الأقصى الرياضي -

    وصلت بطولة كأس فلسطين لأندية المحافظات الجنوبية "كأس الراحل احمد القدوة" لمحطة الدور ربع النهائي.

     

    وتقرر أن تنطلق لقاءات دور الثمانية من المسابقة يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، على ملعبي الدرة وفلسطين فقط.

     

    وشهدت لقاءات دور الـ 16 العديد من النتائج المثيرة والمفاجآت أبرزها خروج بطل النسخة الماضية نادي خدمات رفح على يد الوصيف اتحاد الشجاعية، بعد الفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وكذلك خروج الشاطئ وصيف بطل "الممتازة" على يد نماء من الدرجة الأولى بركلات الترجيح.

     

    حرمان البطل من الثنائية

     

    حرم نادي اتحاد الشجاعية، خدمات رفح من تكرار ثنائية الموسم الماضي، عندما فاز عليه (3/2)، بعد مباراة مثيرة وممتعة، خاصة في شوطها الثاني.

     

    "أبناء المنطار" فرضوا إيقاعهم على اللقاء، وحرموا البطل من الذهاب بعيداً في تلك البطولة، بفعل الرغبة القوية من جانبهم بتعويض الدوري، بينما لم يستطع الأخضر الرفحي أن يعود لحالة التركيز التي كان عليها في الدوري قبل الحسم، خاصة ان الفريق خلد إلى الراحة بعد ضمان التتويج بلقب الدوري قبل 4 أسابيع على انتهاء المسابقة.

     

    في المقابل، على العكس أبناء المطار كانت رغبتهم واحتياجهم للفوز أكبر، وكان تألق النجم علاء عطية سبباً مباشراً في هذا الإنجاز بفعل هدفين عالميين له أمنا لفريقه حسم المباراة.

     

    هذا الفوز وضع الشجاعية أمام اختبار لا يقل صعوبة، حيث سيواجه الصداقة الذي لم يجد أي صعوبة في عبور المغازي عندما فاز عليه برباعية نظيفة، ليكون اختبار "أبناء المنطار" هو الاختبار الجدي لقدرات الفريق على الاستمرار من عدمه.

     

    عراقة "الزعيم" على المحك

     

    لم يجد نادي شباب رفح أي معضلة في تجاوز الأهلي، الهابط للدرجة الأولى، وفاز عليه بثلاثية نظيفة.

     

    "الزعيم" لا يرغب فقط في الذهاب بعيداً في تلك البطولة، بل يتطلع لاستعادتها لتعويض موسمه الأسوأ في تاريخه، وزيادة غلته من بطولات الكأس التي يعتبر أكثر المتوجين بها.

     

    "الزعيم" سيكون أمام اختبار صعب في ربع نهائي الكأس، لأنه مطالب بتجاوز اتحاد خان يونس الذي استعرض عضلاته هو الآخر في الدور السابق، وفاز على الجلاء الصاعد للممتازة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

     

    هذا الانتصار العريض، دفع المدير الفني للفريق احميدان بربخ للتأكيد على أن فريقه لديه الرغبة للذهاب بعيداً في هذه النسخة من البطولة.

     

    هيبة "العميد" المفقودة

     

    يتطلع نادي غزة الرياضي أعرق الأندية الفلسطينية، والمتأثر هذه الأيام من هبوطه لمصاف أندية "الأولى" للمرة الأولى، للدفاع عن تاريخه وهيبته المفقودة في بطولة الدوري.

     

    "العميد" اجتاز بسهولة عقبة خدمات خان يونس، عندما فاز عليه (3/1)، في مباراة كان بطلها الأول المهاجم الشاب كامل الترامسي الذي سجل الهدفين الأول والثاني للفريق.

     

    "العميد" سيضرب موعداً مع الهلال الذي أطاح بدوره فريق اتحاد بيت حانون الرياضي، بعد الفوز عليه (4/2) بركلات الترجيح.

     

    "العميد" يريد الذهاب بعيداً في تلك البطولة، والمواجهة المقبلة له أمام الهلال تعتبر متكافئة، وقابلة لكل الاحتمالات، خاصة ان الهلال من الفرق التي كان لها بصمة مهمة هذا الموسم.

     

    أحزان ودموع تصيب أبناء البحرية

     

    فاجأ نادي نماء من الدرجة الأولى، نظيره الشاطئ وصيف بطل الدوري هذا الموسم، باقصائه من الكأس.

     

    نماء أوصل لقاء الفريقين لنقطة الجزاء، وهو الأمر الذي كان يبحث عنه مدرب نماء علاء علوان، والذي كان يعول كثيراً على خبرة الحارس احمد البرهم، الذي تصدى بالفعل لركلة حاسمة أقصت أبناء البحرية من البطولة.

     

    الشاطئ رغم أنه كان مرشحا فوق العادة لتجاوز هذا الدور، إلا أنه فشل في اختراق دفاعات "نماء" ليودع البطولة بالدموع، خاصة أن الكثير من أبناء البحرية ذهب بعيداً بطموحاته.

     

    مهمة نماء لن تكون سهلة، لأنه سيصطدم بنادي شباب خان يونس الذي أطاح بدوره بثوار الشمال نادي شباب جباليا.

     

    صحيح أن "النشامى" تراجع مستواه هذا الموسم، لكنه يبقى من الفرق العريقة التي تُوجت من قبل بلقبي الدوري والكأس، لذلك فهو أيضاً لديه الفرصة لمواصلة المشوار وإرضاء جماهيره الغاضبة من تراجع مستواه هذا الموسم.

     

    المصدر:

    صحيفة الأيام





    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    هل انت مع الغاء مسابقة كأس غزة لكرة القدم ؟



    مواضيع مميزة