• أيقونتان كرويتان في بطولة الدوري ..
  • نشر في: 2020/3/24م 8:29:13 قراءة: 242 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • أخبار ذات الصلة
    الضفة الغربية / محمد عراقي

     

    ما يلفت نظري بعض الظواهر الخاصة والمميزة في الكرة الفلسطينة المحلية عامة، ودوري المحترفين خاصة، وانا اتبحر في تفاصيل الدوري للموسم الحالي الذي اوشك على نهايته.

     

    أكتب اليوم عن ظاهرة اراها مميزة وجديرة بتسليط الضوء على بطليها، وهما: مراد اسماعيل وسميح يوسف.

     

    قد يكون الموضوع، الى هنا، عاديا لان هناك العديد من اللاعبين المميزين ناهيك عن ان النجمين شبعا من الاعلام وتسليط أضوائه عليهما ويبقى السر في الموضوع انه رغم تقدمهما في العمر الا ان مستواهما وما قدماه هذا الموسم يعتبر ظاهرة يجب ان نقف عندها بكل تاكيد.

     

    مراد اسماعيل، نجم مركز شباب بلاطة، وسميح يوسف، نجم ترجي واد النيص وكلاهما اثبت مقولة: "الدهن في العتاقي " ورغم وصول مراد الى 36 عاما وسميح لمشارف الاربعين الا انه عند ذكر ابرز لاعبي هذا الموسم لا بد من ذكر اسميهما كدليل قاطع على المردود الفني المميز الذي قدماه وتأثيرهما الايجابي على نتائج ومسيرة فريقيهما.

     

    مراد اسماعيل .. نحو انجاز اخر


    يسير مراد اسماعيل نحو انجاز اخر في مسيرته الكروية الحافلة بالعطاء والانجازات فقد اقترب كثيرا من حصد لقب الدوري مع بلاطة ويعتبر من العناصر الهامة والاساسية في التشكيلة من خلال قيادته الناجحة لخط الوسط ودوره الهام الدفاعي والهجومي فهو رمانة ميزان الفريق النابلسي، ويتميز اداؤه بالثبات الفني يساعده في ذلك امكانياته الفنية العالية واجادته اللعب بالقدمين والراس ثم ان دوره الدفاعي مهم جدا اضافة الى انه حسم بخبرته الكبيرة مباريات هامة، فقد سجل هدف الفوز براسية رائعة ماركة مراد اسماعيل في مرمى القوات ايابا في مباراة عانى فيها المتصدر كما انه كان نجم لقاء بلاطة والمكبر في الاياب حيث سجل هدفا وصنع اخر ليستمر "مايسترو" الوسط في مسيرته الحافلة التي بدأها مع اهلي قلقيلية واستمرت في الاردن ومع هلال القدس والمنتخب الوطني الفلسطيني.



    سميح يوسف "أيقونة" واد النيص


    سميح يوسف هو ايقونة واد النيص التاريخية واحد ابرز ما انجب هذا الفريق في تاريخه حيث اثبت انه ابن بار ومخلص لفريقه من خلال تألقه اللافت وعطائه المستمر، فقد لعب دورا حاسما وهاما وبفضل خبرته احرز واد النيص نقاطا هامة عديدة امن بها موقعه في الدوري حيث سجل سميح يوسف خمسة اهداف. صحيح ان بعضها من ركلات جزاء لكن هذا لا يقلل من الجهد الكبير الذي بذله هذا الاربعيني.


    سميح هو جوكر واد النيص، ولا يستطيع احد التكهن باي مركز سيراه في المباراة المقبلة حيث يلعب حسب طلب المدرب وحاجة الفريق، ولعب هذا الموسم في مراكز: قلب الدفاع، والظهير الايسر والايمن، وارتكاز والوسط وهذا يدل على الامكانيات العالية الفنية والبدنية والخبرة الكبيرة التي تمكن سميح من الظهور بمستويات جيدة ومقنعة ومفيدة في كل المباريات التي يلعبها.


    تحية كبيرة للثنائي الفذ مراد اسماعيل وسميح يوسف فوجودهما في الملاعب بالعطاء والتالق والمستوى والجهد المبذول والاخلاص لا بد ان تشجع اللاعبين الشباب على اتخاذهما كقدوه ومن المؤكد انه تفوق على العديد من اللاعبين الشباب في الانتاج وبذل الجهد الدفاعي والهجومي ومعدل الجري ايضا طوال وقت المباراة.


    نتمنى رؤية المزيد من النماذج المضيئة في دورينا كي يكونوا قدوة مميزة للاعبين الواعدين الذين يشقون طريقهم في عالم الكرة.










    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    هل انت مع الغاء مسابقة كأس غزة لكرة القدم ؟



    مواضيع مميزة