• عودة البوندسليجا.. حصاد ما قبل جائحة كورونا
  • نشر في: 2020/5/9م 4:57:38 قراءة: 271 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • الأقصى الرياضي -

    بدأ العد التنازلي لعودة منافسات الدوري الألماني من جديد، بعد توقفها منذ مارس/آذار الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

    وتقرر عودة البوندسليجا يوم 16 مايو/آيار الجاري، لتقام المباريات خلف الأبواب المغلقة، وذلك حتى نهاية المسابقة 27 يونيو/حزيران المقبل.

    ومع انطلاق المسابقة من جديد، ستعود الصراعات مجددًا إلى ملاعب البوندسليجا، سواء من أجل الفوز باللقب، أو خطف البطاقة المؤهلة للبطولات الأوروبية، وكذلك لتجنب التواجد في مراكز الهبوط.
     
    ويستعرض التقرير التالي أبرز الأرقام والإحصائيات المتعلقة بالفترة التي سبقت التوقف، والتي شهدت إقامة 25 جولة، على النحو التالي: 

    الانتصارات 

    يأتي بايرن ميونخ على رأس قائمة الفرق الأكثر تحقيقًا للانتصارات، بواقع 17 فوزًا، مما منحه فرصة التربع على عرش الصدارة برصيد 55 نقطة.
     
    ويأتي بوروسيا دورتموند، خلف الفريق البافاري في القائمة، بعدما حقق 15 انتصارًا، بالتساوي مع بوروسيا مونشنجلادباخ.
     
    ويلي هذا الثلاثي، لايبزيج وباير ليفركوزن، إذ حقق كل منهما 14 انتصارًا، مما أتاح لهما فرصة التواجد في المركزين الثالث والخامس على الترتيب بجدول المسابقة.
     
    وحقق فيردر بريمن وبادربورن، 4 انتصارات لكل منهما، مما جعلهما الأقل تحقيقًا للفوز ووضعهما في مؤخرة جدول الترتيب.
     
    الهزائم
     
    يعد بادربورن، الصاعد حديثًا للبوندسليجا، أكثر الفرق التي ذاقت مرارة الهزيمة بعد مرور 25 جولة، بواقع 17 خسارة، مما كان سببًا في احتلاله ذيل الترتيب برصيد 16 نقطة.
     
    وتلقى ماينز 15 خسارة حتى الآن، مما جعله ثاني أكثر الفرق عُرضة للهزائم، لكنه يحتل المركز الـ 15، ليصبح بعيدًا عن أقرب مراكز الهبوط بفارق 4 نقاط، مستفيدًا من تحقيقه 8 انتصارات وتعادلين.
     
    أما الفريق الأقل تعرضًا للخسائر حتى الآن، فهو لايبزيج صاحب المرتبة الثالثة، الذي لم يتلق سوى 3 هزائم فقط.
     
    أقوى هجوم
     
    لم ينجح أي فريق في تجاوز عدد أهداف بايرن حتى الآن، بعدما تمكن البافاري من تسجيل 73 هدفًا، متقدمًا بفارق 5 أهداف عن أقرب ملاحقيه، دورتموند.

     
     
     
     
     
     
     
     
     
    Volume 0%
     

     
    ولم يستطع 15 فريقًا تجاوز حاجز 50 هدفًا خلال 25 جولة، بينما نجح الثلاثي بايرن ودورتموند ولايبزيج في تخطي حاجز 60 هدفًا.
     
    في المقابل، يعد فورتونا دوسلدورف وفيردر بريمن الأضعف هجوميًا، بعدما اكتفى الثنائي بتسجيل 27 هدفًا فقط، أي بمعدل تهديفي، يبلغ 1.08 هدف كل مباراة.
     
    أقوى دفاع
     
    يتقاسم لايبزيج وبايرن ميونخ لقب أقوى دفاع في البوندسليجا حتى الآن، بعدما استقبل كل منهما 26 هدفًا.
     
    ويأتي خلفهما، الثلاثي مونشنجلادباخ، باير ليفركوزن وفولفسبورج، باستقبال 30 هدفًا، ليصبح أسود الفيستيفال خارج الخمس الأوائل من ناحية القوة الدفاعية، بعدما اهتزت شباكهم 33 مرة.
     
    ويأتي بريمن كأضعف الخطوط الدفاعية بين كافة فرق البوندسليجا، باستقباله 55 هدفًا حتى الآن، يليه بادربورن بفارق هدف أقل.
     
    فارق الأهداف
     
    فشلت معظم فرق البوندسليجا في تحقيق فارق إيجابي من الأهداف، إذ لم ينجح منها سوى أعلى 5 فرق في الترتيب، وكذلك فولفسبورج صاحب المركز السابع.
     
    واستطاع بايرن، دورتموند، لايبزيج، مونشنجلادباخ، ليفركوزن وفولفسبورج تحقيق فارقًا إيجابيًا من الأهداف، أعلاهما الفريق البافاري بواقع 47 هدفًا.
     
    بينما سجل 12 فريقًا، فارقًا سلبيًا من الأهداف، ما يعني استقبالهم لأهداف أكثر مما سجلوا، ليأتي بريمن على رأس تلك القائمة، بتحقيق فارق سلبي بلغ 28 هدفًا.
     
    صراع الهدافين

    يحتل روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن، صدارة قائمة هدافي البوندسليجا برصيد 25 هدفًا، أي بمعدل هدف كل جولة، رغم غيابه عن بعض المباريات للإصابة.
     
    ويتقدم البولندي على تيمو فيرنر مهاجم لايبزيج، بفارق 4 أهداف، فيما يأتي بعدهما الإنجليزي جادون سانشو جناح دورتموند، برصيد 14 هدفًا.
     
    وخلال 8 جولات أقيمت بالدور الثاني، استطاع إيرلينج هالاند تسجيل 9 أهداف، منذ انضمامه إلى دورتموند في الشتاء الماضي، لكنه يظل متأخرًا عن صراع القمة.


    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    أفضل مدرب في كأس غزة 2020 هو ؟




    مواضيع مميزة