• فريق حصد 275 مليون يورو خلال أقل من عامين!!!!!
  • نشر في: 2020/9/25م 9:32:16 قراءة: 286 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • الأقصى الرياضي -

    قبل أقل من عامين أبهر أياكس أمستردام ملايين متابعي كرة القدم في العالم خلال مشاركته في دوري أبطال أوروبا، بتشكيلة غلب عليها اللاعبون الشباب، إذ أقصى العملاقَ الإسباني ريال مدريد من دور الـ16، ثم أطاح بيوفنتوس من ربع النهائي، قبل أن يخرج في سيناريو دراماتيكي من نصف النهائي على يد توتنهام الإنجليزي.

     

    في ذلك الوقت لم يكن أغلب لاعبي أياكس معروفين لدى المتابعين، قبل أن يتعرف العالم عليهم بعد أدائهم الرائع في البطولة، واليوم يجني النادي الهولندي الملايين من بيع بعضهم لأندية كبرى لم تفوّت فرصة الحصول على جواهر شابة ينتظرها مستقبل كبير.

     

    وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن أياكس حصد مبلغ 255 مليون يورو من وراء بيعه 5 لاعبين خلال أقل من عامين، وقد يرتفع المبلغ لـ275 مليون يورو، حال تأكيد انتقال ظهيره الأمريكي سيرجينو ديست لصفوف برشلونة خلال الفترة القريبة المقبلة.

     

    وبيّنت الصحيفة أن أياكس خطف الأنظار بتكوين فريق من الشباب خلال المواسم الأخيرة، والتي جعلت الفريق يصل لنصف نهائي الأبطال، بعدما أحرج العديد من الأندية الكبرى أمثال ريال مدريد ويوفنتوس.

     

    ولكن بات الفريق في الوقت الحالي دون الكثير من ركائزه الأساسية التي بنى عليها نجاحاته الأخيرة، بعدما أنعش خزينته بمبلغ ضخم من ورائهم.

     

    واستعرضت الصحيفة الإسبانية اللاعبين الخمسة الذين استفاد أياكس من بيعهم كثيراً خلال عامي 2019 و2020.

     

    ماتياس دي ليخت

     

    بعد تصعيده للفريق الأول بنادي أياكس عام 2017، خطف دي ليخت الأنظار على مدار موسمين، ما دفع يوفنتوس للتعاقد معه في صيف 2019 مقابل مبلغ 75 مليون يورو، بعد صراع قوي مع برشلونة.

     

    واستفاد النادي الهولندي كثيراً من هذا المبلغ، خاصة أنه لم يبدُ متأثراً بشكل كبير على الصعيد المحلي من وراء رحيله، في ظل إحرازه لقب الدوري الهولندي خلال الموسم الأخير.

     

    فرينكي دي يونغ

     

    على غرار دي ليخت، حصل أياكس على مبلغ 75 مليون يورو من بيع دي يونغ لبرشلونة صيف 2019 أيضاً.

     

    وتألق دي يونغ على مدار 3 مواسم برفقة الفريق الأول لأياكس، بعدما تم تصعيده من فريق الشباب عام 2016، ليكون أحد أفضل نجوم الوسط حالياً.

     

    حكيم زياش

     

    انتقل الدولي المغربي لصفوف أياكس عام 2016 من تفينتي، لينجح خلال 4 مواسم في تقديم عروض مميزة للغاية.

     

    مستويات زياش الرائعة دفعت تشيلسي للتعاقد معه هذا الصيف، مقابل 40 مليون يورو، علماً أن أياكس كان قد جلبه نظير 11 مليون يورو فقط.

     

    فان دي بيك

     

    استمرت نجاحات أياكس في كسب الملايين من وراء لاعبيه، وهذه المرة حصل على 45 مليون يورو من وراء انتقال دي بيك لصفوف مانشستر يونايتد هذا الصيف.

     

    ويعدّ دي بيك أحد خريجي أكاديمية أياكس، وتم تصعيده للفريق الأول في 2016، لينجح منذ ذلك الوقت في صناعة اسم لامع له مع النادي.

     

    كاسبر دولبيرغ

     

    حصد أياكس من بيع المهاجم الدنماركي مبلغ 20 مليون يورو نظير تركه ينضم لصفوف نيس الصيف الماضي.

     

    دولبيرغ كان قد انضم لصفوف فريق الشباب بأياكس مقابل 270 ألف يورو في 2015، ما يؤكد حجم الاستفادة الكبيرة التي حققها النادي من ورائه.


    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    أفضل مدرب في كأس غزة 2020 هو ؟




    مواضيع مميزة