• أخبار الضفة
  • " السباخي" سعيد يُسجل هدف صاروخي .. ويحي يمنح بلاطة فوزاً قاتلاً
  • " السباخي" سعيد يُسجل هدف صاروخي .. ويحي يمنح بلاطة فوزاً قاتلاً
  • نشر في: 2021/3/2م 7:41:01 قراءة: 448 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • الأقصي الرياضي /

    حافظ مركز بلاطة، على آماله في الاحتفاظ بلقب دوري المحترفين بالضفة الغربية، بعد الفوز المثير، اليوم الثلاثاء، على ضيفه جبل المكبر (3/2)، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الجامعة العربية الأمريكية بجنين، في مستهل لقاءات الأسبوع السابع عشر.



    ورفع بلاطة رصيده إلى 35 نقطة، في المركز الثاني، بفارق نقطتين عن شباب الخليل المتصدر، بينما توقف رصيده المكبر عند 31 نقطة، في المركز الثالث.


    وتمكن بلاطة من التسجيل مبكرًا مع الدقيقة العاشرة، من خلال كرة ثابتة أرسلت داخل الصندوق، ووصلت على رأس عبد اللطيف البهداري، الذي هيأها لزميله عاطف أبو بلال فسددها في المرمى.


     

    في الشوط الثاني، زادت المحاولات من كلا الفريقين، ونجح بلاطة مبكرًا من تعزيز تقدمه بالهدف الثاني، عبر محمود أبو وردة، الذي ضرب مصيدة التسلل وانفرد وراوغ الحارس وسجل الثاني.
     


    لم يفقد المكبر أمله بالعودة، وزاد من محاولاته الهجومية، وتمكن بداية من تقليص النتيجة عبر ثائر قراعين حيث استغل التزاحم داخل الصندوق فخطف الكرة وسددها في مرمى الحارس سائد أبو سليم.

    وفي الدقيقة 88 عاد شهاب القنبر بنفس الطريقة ومن رمية تماس مرسلة داخل الصندوق لخطف الكرة وتسديدها في المرمى مدركاً التعادل.

    اندفع بلاطة أكثر للأمام، وتمكن قلب الدفاع عبد اللطيف البهداري الذي تحول لمهاجم من قيادة هجمة في الوقت بدل من الضائع، حيث تجاوز أحد المدافعين ومرر لزميله البديل يحيى السباخي وضعها في الشباك، لينتهي اللقاء (3/2) لبلاطة.   

     

    وحقق نادي الأمعري فوزا مثيرًا، على شباب السموع بنتيجة (5/3)، في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد الحسيني بالرام.



    ورفع الأمعري رصيده بهذا الفوز إلى 28 نقطة، في المركز الرابع، بينما ظل السموع كما هو ثامناً بـ19 نقطة.


      
    شوط حافل بالأهداف  



    وانطلق اللقاء سريعا ومثيرا، فبعد مرور دقيقتين ومن ضربة حرة مباشرة من خارج قوس منطقة الجزاء نجح سعيد السباخي بالتقدم بالهدف الأول، حيث وضع الكرة على يمين الدولي توفيق علي.



    أشعل هذا الهدف اللقاء مبكرًا، وعاد السموع بعدها بدقائق وعزز تقدمه بهدف آخر، من كرة طولية أرسلها قلب دفاع السموع أحمد كشكش إلى زميله عبد الله راشد خلف المدافعين، فانفرد ولعبها "لوب" خلف الحارس علي ليتقدم فريقه بالهدف الثاني.



    اندفع الأمعري بعد الهدفين وتحرك بشكل هجومي منظم من خلال عبد أبو حبيب وهمام أبو حسنين وسامح ومحمد مراعبة، ونجح الفريق بداية من تقليص النتيجة بتمريرة سحرية داخل الصندوق من أبو حبيب إلى محمد مراعبة تابعها مباشرة في منتصف مرمى الحارس محمد اشبير.



    أعاد هذا الهدف الثقة للاعبي الأمعري، فشددوا من ضغطهم مع تراجع واضح للسموع، وقبل نهاية الشوط الأول بقليل مرر أبو حبيب كرة بينية لزميله سامح مراعبة في المحور الأيمن، فراوغ أحد المدافعين وأرسل عرضية متقنة انقض عليها همام ابوحسنين برأسه ووضعها على يمين الحارس شبير مدركاً التعادل.



    فرحة الأمعري بالعودة أفسدها الموهوب سعيد السباخي بصاروخ بعيد المدي سكن أعلى الزاوية اليسري للحارس توفيق علي، لينتهي الشوط الأول (3/2) للسموع.

     


    ريمونتادا الأمعري



    واصل الأمعري مسعاه للعودة، وأهدر محمد مراعبة كرة انفراد كامل، لكن شقيقه الأكبر سامح مراعبة استغل خطأ من الحارس محمد اشبير وسقوط الكرة من يده ليضعها في الشباك مسجلا الهدف الثالث والتعادل.



    لم يتوقف الأمعري وعاد وتقدم للمرة الأولى في هذا اللقاء بعدما تابع حمادة مراعبة كرة عرضة من الجانب الأيمن مسجلاً الهدف الرابع.



    عاد السموع للضغط من جديد على الأمعري، وأثمرت محاولاته عن الحصول على ركلة جزاء قبل النهاية بـ 4 دقائق تقدم لها بالتخصص سعيد السباخي وتصدى لها الحارس توفيق علي.


              
    استمر اندفاع السموع، بينما نجح الأمعري في الوقت بدل من الضائع من تسجيل هدف آخر عبر مدافع السموع معتز النتشة بالنيران الصديقة، لينتهي اللقاء (5/3) للأمعري.          
      


    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    من سيحصل على لقب دوري أسبانيا لكرة القدم ؟



    مواضيع مميزة