• نتائج الجولة من بطولة كأس أبو عمار
  • نشر في: 2021/8/17م 4:17:43 قراءة: 347 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • الأقصي الرياضي /

     

    إختتمت أمس الجولة الأولي من بطولة كأس أبو عمار التنشيطية لأندية دوري المحترفين بالضفة الغربية المحتلة.

     

    وافتتح فريق هلال القدس  مشواره في البطولة  بفوز مستحق على إسلامي قلقيلية الصاعد للمحترفين بهدفين نظيفين باستاد الجامعة العربية الأميركية لحساب المجموعة الأولى، التي شهدت أيضًا تفوق جبل المكبر على شباب الظاهرية بهدفين لواحد.


    وترجم الهلال أفضليته بالحصول على ركلة جزاء نفذها بنجاح موسى الترابين، مفتتحًا رصيده من الأهداف، لينتهي الشوط الأول بهدف نظيف.

    وعاد الهلال وأضاف الهدف الثاني أيضًا عبر الوافد الجديد الدولي محمود أبو وردة، في المقابل، حاول الإسلامي على فترات، ونجح بالوصول أكثر من مرة للحارس مهدي الزعبي.

    بدوره، استهل مؤسسة البيرة مشواره في البطولة بفوز مهم على طوباس بهدفين دون مقابل لحساب المجموعة الثانية، التي تضم أيضاً مركز بلاطة، ومركز طولكرم.


    ونجح البيرة في التسجيل مبكرًا عن طريق عدي حماد الذي تابع تمريرة زميله أبو خديجة في شباك الحارس إسلام اصغير.


    وفي الوقت بدل من الضائع، ومن هجمة مرتدة قادها البديل النشيط محمد دسوقي، تمكن البيرة من تعزيز تقدمه بالهدف الثاني، بعدما انفرد اللاعب تمامًا بالحارس وراوغه، وسجل في المرمى الخالي.



    وتقاسم بلاطة الصدارة مع مؤسسة البيرة بعدما انتصر على نظيره مركز طولكرم "السمران" لحساب مباريات المجموعة الثانية.


    ومع انتصاف الشوط الأول، ترجم المركز أفضليته بالحصول على ركلة جزاء انبرى لها قاسم عيد ووضعها على يمين الحارس، لينتهي الشوط الأول بتقدم طولكرم بهدف نظيف.

    وفي الدقيقة 62 نجح العمور في الحصول على ركلة جزاء، أدرك من خلالها قطميش التعادل، وقبل نهاية اللقاء بدقيقتين ترجم بلاطة أفضلية بالهدف الثاني، وهدف الفوز بضربة رأسية جميلة لنجم الوسط هيثم خير الله.

     

    بدوره، افتتح شباب الخليل "بطل دوري المحترفين" مشواره في البطولة بفوز مريح على شباب السموع بثلاثية لهدف ضمن المجموعة الثالثة.



    ولم يجد شباب الخليل أي صعوبة في تخطي عقبة السموع، فالبداية كانت بالحصول على ركلة جزاء ترجمها بنجاح أحمد ماهر لهدف أول، بينما عاد نفس اللاعب ووقع على الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول.



    وبالشوط الثاني، أحرز يوسف الأشهب هدفًا في مرماه ليتقدم الشباب بثلاثية دون رد، قبل أن يحرز محمود ضيف الله هدف فريقه الوحيد.



    وفي لقاء آخر بالمجموعة نفسها، تعادل مركز الأمعري مع ثقافي طولكرم بهدف لكل فريق، وحاول الثقافي عبر سامح علوان، والوافد الجديد سامح مراعبة لاعب الأمعري السابق، فيما اعتمد الأمعري على همام أبو حسنين، وعبد الحميد أبو حبيب، وأحمد عبد الله.



    ونجح الثقافي في الخروج من الشوط الأول منتصرًا بهدف دون رد، وفي الشوط الثاني تحسن أداء الأمعري، بينما شكلت هجمات الثقافي خطورة واضحة على الحارس أحمد خليفة، ونجح الأمعري في استثمار إحدى هجماته وأدرك التعادل عبر الجناح الأيمن نمر واصف.